شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية


الحرارة 34 والرطوبة 51% ..وشواطئ إسكندرية ملاذ المواطنين من موجة الحر  

سرحان سنارة

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 07:07 م

شهدت شواطئ الإسكندرية، الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، وعددها 66 شاطئًا، إقبالًا كبيرًا من المواطنين، هربًا من موجة الحر التي تتعرض لها البلاد. 

وبلغت درجة الحرارة في الإسكندرية اليوم الأربعاء، 34 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 51% وسرعة الرياح 14 كم/ ساعة، ما أضفى جو حار رطب على المدينة الساحلية. 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن حالة البحر والأمواج تتراوح بين مستقر إلى متوسط بكافة شواطئ المدينة منذ ساعات الصباح. 

اقرأ أيضا | «مرسى مطروح».. مالديف مصر وقبلة المصطافين من كل المحافظات 

وأشار إلى رفع الرايات الصفراء التحذيرية أمام المصطافين في شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، لتوخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم آمن.     

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم تشديد الرقابة على الشواطئ لرصد أي مخالفات تتعلق بقيام مستأجريها برفع أسعار التذاكر أو فرض إكراميات على المصطافين.  

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.  

 

 

 شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة